فيديو الرسوم المتحركة، طريقة جديدة لجذب العملاء


هناك العديد من الطرق لتسويق عبر الفيديو ومن بين هذه الطرق و التي ظهرت مؤخرا هي فيديوهات الرسوم المتحركة. لما لها من خصائص و مميزات عن التسويق بالفيديو التقليدي. ومن بين هذه المميزات:

   الرسوم المتحركة تجذب الإنتباه و تستحود على المشاهد:

التسويق عن طريق الرسوم المتحرك يجعل رسالتك التسويقية تصل للعميل بطريقة سلسة و بسيطة و تعطي للمشاهد إنطباع غير تجاري. فهي تستخدم خطوط و ألوان بسيطة و جذابة و تكون دائمة الحركة، مما يستحود على إهتمام و إنتباه المشاهد بشكل كبير. (إقرأ أيضا: 5 أسباب تشجعك لإعتماد الفيديو كوسيلة تسويقية فعالة)

   الرسوم المتحركة سهلة الفهم:

تعتبر الرسوم المتحرك من أفضل الوسائل الناقلة للمعرفة و الأفكار فهي توصلها بشكل مفهوم و بسيط، من خلالها يمكن عرض شرائح و رسومات و أفكار يسهل فهمها و استيعابها، و ذلك راجع لحركتها التسلسلية و التي يصاحبها في معظم الوقت تعليق صوتي.

   الرسوم المتحركة محبوبة من طرف الكبير قبل الصغير:

إن أردت الوصول لجميع الفئات العمرية و الجنسية سيكون التسويق عبر الرسوم المتحركة خيارك الأفضل لأنها ببساطة لا تنتمي لدولة أو عرق معين فهي وسيلة عالمية و محبوبة من طرف الجميع. بعكس الأشخاص و الممتلين فهم دائما ينحازون لفئة معينة.

   يمكن إستخدامها كدعاية لمنتج أو خدمة أو موضوع:

يعتقد البعض أن الإستعانة بالرسوم المتحركة في التسويق عبر الفيديو أمر غير مهني و لا يعطي إنطباع الجدية. لكن الإستعانة بها في الإعلان عن بعض المنتجات أو الموضوعات المعقدة يجعل الأمر يبدو سلسا و شيقا و الأهم سهل الإستيعاب من طرف المشاهد. (إقرأ أيضا: كيف تجعل زوارك يشاهدون الفيديو من البداية و حتى النهاية)

   هي وسيلة فعالة لإنتشار إسم شركتك بشكل واسع:

أن يبقى إسم شركتك محفورا في رأس عملائك هو شيء يسعى إليه كل صاحب عمل. و التسويق عبر الكرتون يوفر لك ذلك، لأنك تستطيع دمج شعارك أو علامتك التجارية مع الألوان و الحركة و الشخصيات بشكل سلس يعطي تصور جديد لعلامتك. و هذا سيساعد على إنتشار إسم شركتك بين قطاع واسع من العملاء.

    يمكن توضيفها في عدة أماكن:

عند حصولك على فيديو مماثل كدعاية لمنتجك، يمكنك إستغلاله في عدة أماكن كموقعك أو موقع يوتيوب أو عبر مواقع التواصل الإجتماعي كالفيس بوك و تويتر، كما يمكن الإستعانة به في الإجتماعات و المعارض. و بهذه الطريقة ستحقق المزيد من النجاح و التميز.
شارك الفائدة مع أصدقائك و ادعم مدونة أسرار يوتيوب

مدونة أسرار يوتيوب

إن كنت من المهتمين بالتسويق عبر الفيديو فهذه هي فرصتك الذهبية لتحترف هذا المجال الرائع و الشيق. لذا أنصحك بمتابعة المدونة و التسجيل في القائمة البريدية و صفحة الفيسبوك كما لا تنسى الإنظمام لقناتنا على اليوتيوب.

0 التعليقات