5 أسباب تشجعك لإعتماد الفيديو كوسيلة تسويقية فعالة

تتزايد أهمية التسويق عبر الفيديو في كل يوم. وذالك راجع لإنشار الفيديو بشكل كبير فبمجرد وضع فيديو على يوتيوب تجده ينتشر بشكل فيروسي في كل مكان.

لهذا وجب عليك التفكير بجدية في خوض غمار التسويق عبرالفيديو. ولكي أحفزك أكثر سأذكر لك 5 أسباب تغريك بنهج أسلوب التسويق عبراليوتيوب. يمكنك قراءة يوتيوب…أكثر من مجرد موقع


الحصول على عدد زوار كبير جدا: فالكثير يفضلون الحصول على المعلومة من مشاهدة الفيديو على أن يقرؤا موضوعا (أنا من هذه الفئة)، لذا يتجهون مباشرة لمواقع الفيديو و على رأسهم موقع Youtube. باستعمالك لتسويق عبر الفيديو ستحصل على عدد لا يستهان به من الزوار يمكن توجيههم حسب نوع الفيديو ( التسويق لمنتج، لموقع، لعرض، ...)  يمكنك قراءة كيف تجعل زوارك يشاهدون الفيديو من البداية و حتى النهاية

تسويق علامتك التجارية: أتبتث الأبحات التي أجريت على العملاء  أن %95 منهم يتذكرون العلامة التجارية للمنتج إن شاهدوها على الفيديو. و هذا سيخلق رابط خفي بينك (أو بين علامتك التجارية) و بين عملائك،مما يعطيك الأفضلية على منافسيك.

بناء الثقة والمصداقية مع عملائك: بسبب عمليات النصب الكثير التي تعرض الناس لها أصبح هناك حدر شديد في الشراء عبر الأنترنت. لذا وجب التحول نحو التسويق عبرالفيديو لأنه لو وضعت فيديو تشرح فيه و تبين مميزات و سلبيات المنتج (إقرأ: كيف تقوم بتسجيل فيديو تسويقي بسيط) سيشعر العملاء بالمزيد من الثقة و المصداقية تجاهك و اتجاه منتجك. كما سيعزز من قوة علامتك التجارية مع مرور الوقت. 

زيادة مبيعات منتجاتك: أصبح للفيديو تأثير قوي على العملاء فبمجرد وضع فيديو يتحدث عن منتج في موقعك يزيد هذا في رفع نسبة مبيعاتك و إقناع العملاء على الحصول على منتج أو الخدمة. و هذه النتيجة لم تتضح إلى بعد دراسات طويلة أتبتتث فيها صحة القوة التأثيرية للفيديو.

قوة التنافسية: تسويق المنتجات عبر الأنترنت أصبح منتشر بشكل كبير، لكن لم يثم إستغلال التسويق عبرالفيديو لإيصال المنتجات للعملاء بالشكل المطلوب خاصة في الدول العربية فهو ما زال في مرحلة التكون و النمو. فإن دخلت المجال قبل غيرك سيكون لك السبق و ستحظى بمكانة مميز عن باقي منافسيك. و هذا سيساعدك على الحصول على دخل أكبر.




شارك الفائدة مع أصدقائك و ادعم مدونة أسرار يوتيوب

مدونة أسرار يوتيوب

إن كنت من المهتمين بالتسويق عبر الفيديو فهذه هي فرصتك الذهبية لتحترف هذا المجال الرائع و الشيق. لذا أنصحك بمتابعة المدونة و التسجيل في القائمة البريدية و صفحة الفيسبوك كما لا تنسى الإنظمام لقناتنا على اليوتيوب.

0 التعليقات