تم مأخرا إغلاق خدمة YouTube Keyworld Tool من طرف شركة جوجل، و لمن لا يعرف هذه الخدمة فهي خاصة بالبحث عن الكلمات المفتاحية للفيديوهات الموجودة بموقع يوتيوب.

كانت هذه الخدمة تساعد المسوقين بالفيديو على معرفة ترتيب الكلمات المفتاحية (لم تكن الخدمة في المستوى المطلوب لكنها كانت تفي بالغرض). أما الأن بعد توقف الخدمة نهائيا فما الحل و ما هو البديل؟؟؟؟

ما البديل بعد Youtube Keyword Tool؟

 البديل سيكون أداة Display Planner’s الموجودة في أدوات جوجل آدورد و التي تستعمل للبحث عن الكلمات المفتاحية الخاصة بالفيديو إضافة إلى الصور و الفلاش و ...إلخ.

الأداة لم تعد كالسابق سهلة الإستخدام (كان عليك فقط إدخال الكلة المفتاحية و البحث) مما قد يزعج المسوقين الذين إعتادوا على الأداة القديمة. لكن نتمى أن تكون هذه الأداة فعالة و في المستوى على غرار سابقتها.

و للوصول للأداة قم بالدخول adwords.google.com واذهب للخيار Tool في الأعلى ستظهر قائمة الأدوات إختر DisplayPlanner ستجدها أسفل خدمة KeywordPlanner بعد الدخول للأداة أضف الكلمة المفتاحية و اضغط على Get ad group ideas بعدها ستظهر صفحة البحث.

إختر من Filters خاصية Ad formats and sizes و أشر للفيديو فقط، بعد ذلك إختر Individual targeting ideas بهذا ستظهر لك الكلمات المفتاحية.


ما البديل بعد Youtube Keyword Tool؟

بالنسبة لمن إعتادوا التعامل مع الأداة القديمة سيجدون هذه الأداة صعبة و غير مرضية. لكن إن شاء الله سأضع بدائل عن أداة Display Planner’s في القريب تمكننا من الإستغناء أو التقليل من إستعمالها.

و لمن أراد فهم الأداة أكثر يمكنه مشاهدة الفيديو التالي:


شارك الفائدة مع أصدقائك و ادعم مدونة أسرار يوتيوب

مدونة أسرار يوتيوب

إن كنت من المهتمين بالتسويق عبر الفيديو فهذه هي فرصتك الذهبية لتحترف هذا المجال الرائع و الشيق. لذا أنصحك بمتابعة المدونة و التسجيل في القائمة البريدية و صفحة الفيسبوك كما لا تنسى الإنظمام لقناتنا على اليوتيوب.

0 التعليقات