6 خطوات فعالة لتصبح غنيا


أن تصبح غنيا في وقتنا الحالي أصبح صعبا خصوصا مع الأزمات التي يمر بها العالم. لكن في نفس الوقت أصبح أسهل و من الممكن تحقيقه، يبدو أن الأمر قد إختلط عليك. ولتوضيح ذلك سنأخد الفكر السائد لدى عموم الناس و هم يحيطون بنا من كل مكان.

هذا الفكر يقول:

 أن الأغنياء هم مجرد لصوص و لتصبح غنيا فيجب أن تصبح لصا مثلهم.
لكي تصبح غنيا يجب عليك العمل بجهد لتكسب أكثر و تصبح غنيا بعد مرور سنوات طويلة.


هذه أكثر و أشهر المعتقدات التي يؤمن بها بني البشر خاصة العرب. لكن كل هذه الأفكار و المعتقدات مجرد تخاريف حان الوقت أن نتخطاها و نتجاوزها، فالعصر تغير و تطور لكن الأفكار و المعتقدات بقيت هي نفسها رغم التطور الهائل الذي يعشه جيلنا في شتى مجالات الحياة.

أصبحنا نرى الأن أشخاص حققوا النجاح و الثروة في مدة قياسية و بجهد بسيط أحيانا خاصة مع ثورة الأنترنت التي أنتجت جيلا من الأغنياء فاق عدد الأغنياء مند بدأ الخليقة، و هذه حقيقة تمت دراستها و البحث فيها من طرف متخصصين خلصوا لهذه النتيجة.

خلاصة الكلام أنه يجب عليك تغير مفاهيمك و معتقداتك حول المال و إمكانية أن تصبح أحد أغنياء العالم. و لأساعدك في بذأ خطوتك الأولى نحو طريق الثراء أضع بين يديك هذه النصائح الست و التي ستعينك على تحقيق مبتغاك إن طبقتها.


من الأخطاء الشائعة التي يقع فيها الكثيرون أنهم يقولون: "أريد جني الكثييييير من المال"، أما الصحيح أن تقول: "أريد كسب $ 2000 في الشهر أو أريد أن يكون دخلي السنوي $ 250,000". حدد بالضبط المبلغ الذي تريده و لا تتركه مفتوح فأي مبلغ قد يكون كثير بالنسبة لك.
 لا شيء يأتي بالمجان فلكي تأخد يجب أتعطي. لذا حدد مالمقابل الذي ستدفعه لكسب هذا المال، لكي تستحقه يجب أن تضع خطة أو خريطة تتبعها لتصل لمبتغاك. فالعمل الذي ستقوم به هو من سيدر عليك المال. (نصيحة: إعمل بذكاء و ليس بجهد)
 لا تدع عملك يطول حدد زمن أو موعد عند وصولك له ستكون قد حققت المبلغ الذي تريده. لكن حدد موعدا واقعيا، فلا تضع سنة  كموعد لجني 250,000 دولار. (كن واقعيا مع نفسك لكي لا تحبط و تذمر عزيمتك)
لتنجز و تحقق هدفك يجب أن تضع خطة قصيرة المدى و أخرى طويلة المدى للطريقة التي ستنجز بها الخطوات التي ستوصلك لهدفك. و يجب أن تكون مرنا في التخطيط و تعدل على هذه الخطة حسب الظروف و المستجدات.
ضع ملخص لكل الخطوات التي ستقوم بها للحصول على المبلغ المحدد (الوقت المحدد، المقابل، خطة العمل، ...). و ابتكر لنفسك شعارا أو جملة تلخص فيها كل ما سبق. 
 تعهد مع نفسك على قراءة هذه الجملة و ملخص الخطوات  كل صباح و مساء و بصوت عال ومسموع.


شارك الفائدة مع أصدقائك و ادعم مدونة أسرار يوتيوب

مدونة أسرار يوتيوب

إن كنت من المهتمين بالتسويق عبر الفيديو فهذه هي فرصتك الذهبية لتحترف هذا المجال الرائع و الشيق. لذا أنصحك بمتابعة المدونة و التسجيل في القائمة البريدية و صفحة الفيسبوك كما لا تنسى الإنظمام لقناتنا على اليوتيوب.

هناك تعليق واحد: