كيف تجعل زوارك يشاهدون الفيديو من البداية و حتى النهاية

عند صناعة فيديو و رفعه على الأنترنت يكون لدينا إعتقاد راسخ في أحيان كثيرة أن كل من سيشاهد الفيديو سيبدأ من البداية و حتى النهاية، وهذا إعتقاد خاطئ لدينا. فللأسف جل من يشاهدون فيديوهاتنا لا يجلسون أمامه سوى بضع ثوان فقط!!!

وهذا الرسم البياني سيعطيك فكرة عن عادات مشاهدة الفيديو على الأنترنت:

رسم تبياني لعادات مشاهدة الفيديو

نلاحظ من البيان أن الزوار أصبحوا بدون طاقة للصبر فبضغطة زر واحدة يذهب عملك وجهدك أدراج الرياح. لهذا سأقدم لك بعض النصائح لتشجع الزوار على مشاهدة فيديوهاتك من البداية وحتى النهاية:


  • المدة الزمنية للفيديو جد مهمة فكلما طال وقت الفيديو زاد فقدانك لمشاهديك، لذا وجب إختصار زمن الفيديو في دقيقتين (أقل أو أكثر بقليل). 

  • إن كانت المدة أطول فلا يجب أن تتجاوز 10 دقائق بشرط أن يكون ما تقدمة جد مهم للمشاهد وبه معلومات قيمة لن يجدها في مكان أخر. هذا سيجبره على مشاهدة الفيديو كاملا، أما إن كان الفيديو طويل (40 دقيقة فما فوق) وبه مجرد حشو للكلام بدون أي فائدة فاعلم أنك فقدت مشاهديك هذه المرة و المرات القادمة إن شاء الله.

  • تعتبر ديناميكية الفيديو جد مهمة، فالحركة هي الأساس في الفيديو و هي ما يجعل للفيديو قيمته. فإن وضعت صورة ثابتة على الفيديو سيصيب هذا مشاهديك بالملل و الرغبة في مشاهدة شيء أخر.

  • يجب أن يكون الفيديو مليئ بالحرك بحيث لا تتعدى مرحلة السكون فيه 10 ثوان، فكل 10 ثوان أو أقل يجب أن تحدث حركة في الفيديو (ظهور نص جديد، الإنتقال لصورة أو مشهد، ...إلخ).

  •  يجب أن تعلم أن يوتيوب (ومنصات الفيديو الأخرى) هي عبارة عن شبكات إجتماعية. لذا فالمشاهدون يريدون أو يرغبون في معرفة من وراء هذا الفيديو و لا يحبون التكثم. يمكنك أخد جولة في القنوات المشهورة ستجد أن السبب الرئيسي في نجاحها هي ظهور القائمين عليها في فيديوهاتهم. و ابحث هم قنوات أخرى يوجد بها فيديوهات بدون صوت أو بموسيقى فقط ستجد نجاحها ضعيف و أحيانا معدوم. (إقرأ أيضا : يوتيوب…أكثر من مجرد موقع)
إن اتبعت هذه النصائح فإن شاء الله ستكون قادر على إنتاج فيديوهات جيدة تروق للمشاهدين و بذلك ستحصل على نجاح جيد إن لم يكون رائع.
شارك الفائدة مع أصدقائك و ادعم مدونة أسرار يوتيوب

مدونة أسرار يوتيوب

إن كنت من المهتمين بالتسويق عبر الفيديو فهذه هي فرصتك الذهبية لتحترف هذا المجال الرائع و الشيق. لذا أنصحك بمتابعة المدونة و التسجيل في القائمة البريدية و صفحة الفيسبوك كما لا تنسى الإنظمام لقناتنا على اليوتيوب.

هناك تعليق واحد:

  1. كلامك صحيح وواقعي ولكن ليس الجميع ويجب فعلا الانتباه لهذه المسأله شكرا لك
    https://www.youtube.com/channel/UCAjjoSXnZpu2Cwtg-Y8r7kQ?spfreload=10

    ردحذف