التسويق عن طريق الفيديو – كيف يعمل؟


مع مرور الوقت أصبح المسوقون يدركون أهمية التسويق عبر الفيديو والفرص التي يتيحها لهم. الأمر يصبح جلي إذا عرفنا أن موقع يوتيوب يحتل المرتبة الثانية كأهم محرك بحث على وجه الأرض. فالمسوقون يعتبرون التسويق عبر الفيديو من أهم الطرق وأنجعها لتسويق منتجاتهم. ولكي تصبح من بين المسوقين عبر الفيديو يجب عليك معرفة أساسيات وتقنيات التسويق عبر الفيديو، وكيف يعمل.

ستجد هنا 3 خطوات مهمة لتضيفها إلى رأيتك الشاملة لتسويق عبر الفيديو:

1- صناعة فيديو 
قبل أن تقوم بالتسويق عبر الفيديو يجب أن يكون لديك فيديو للمنتج أولا. لذا لا تقلق من هذا الأمر فهو جد هين وسهل، ويمكنك صناعته في عدة دقائق (سنتطرق للأمر بالتفصيل في المواضيع قادمة إن شاء الله)

لكن لتوضيح الأمر يمكنك الإستعانة بهاتفك الذكي أو كاميرا فيديو أو حتى عن طريق كاميرا جهاز الكمبيوتر، وهذا إن كنت ممن يحبون الظهور أمام الجمهور والتحدث إليهم و أعتقد أنك صادفت الكثير من هذا النوع. أو يمكنك الإستعانة ببرامج تسجيل سطح المكتب أو عمل تقديم عن طريق الباوربوينت وتحويله لفيديو.

ويجب أخد نقطة مهمة في عين الإعتبار وهي أن يكون الفيديو قصير نوعا ما من 2  إلى 5 دقائق فالأشخاص المستهدفين ليس لديهم الكثير من الوقت لإستثماره في مشاهدة الفيديو الخاص بك.

2- أنشر الفيديو الخاص بك في مواقع الفيديو 

يعتبر يوتيوب من أهم منصات نشر الفيديو، لكنه ليس الوحيد فبجانبه يوجد الكثير من المواقع المشابهة و التي يمكن إستغلالها كموقع فيمو (و هو يحتل مكان جيد بين المسوقين) و غيره من المواقع المشابهة. حاول إستغلال هذه المواقع بشكل جيد و تعامل مع أدواتها بمهارة و احترافية لتستطيع إستغلال كل إمكانياتها.

3- عزز الفيديو الخاص بك بروابط خارجية Backlink 

لا تتوقف عند هذه المرحلة بل سارع إلى نشر رابط الفيديو في مواقعك و مواقع أصدقائك و على الشبكات الاجتماعية. فهذا سيدعم الفيديو الخاص بك في موقع يوتيوب و جوجل معا و يتيح لك الظهور في نتائج متقدمة.

هذه العملية جد مهمة قد تحتاج منك لجهد و عناء في بداية الأمر لكن بمجرد الإنتهاء سيصبح الأمر تلقائي و ستجني عناء تعبك.


قبل أن تبدء في إنتاج سلسلة من الفيديوهات يجب أن تدرك أن نجاح أي فيديو هو أن تتأكد أن المشاهدين سيجدونه يستحق المشاهدة و بعد مشاهدته سيرغبون في معرفة المزيد عن الموضوع و سيضغطون على الرابط الذي وضعته.

عند تعمقك في مجال التسويق عبر الفيديو ستدرك أن جميع الفيديوهات يجب أن تكون "مذهلة" لتكون فعالة. 

الفيديوهات التي تريد أن يكون تسويقها فيروسي يجب أن تبذل فيها الكثير من الوقت و الجهد. أما الفيديوهات الخاصة بالسيو أو لجذب المزيد من المتابعين ليس من الضروري نشود الكمال فيها.

شارك الفائدة مع أصدقائك و ادعم مدونة أسرار يوتيوب

مدونة أسرار يوتيوب

إن كنت من المهتمين بالتسويق عبر الفيديو فهذه هي فرصتك الذهبية لتحترف هذا المجال الرائع و الشيق. لذا أنصحك بمتابعة المدونة و التسجيل في القائمة البريدية و صفحة الفيسبوك كما لا تنسى الإنظمام لقناتنا على اليوتيوب.

رسالة أحدث
هذه اخر مشاركه.

0 التعليقات